vبعد عرض فكرة المشروع على التلاميذ وإدارة المدرسة وأولياء الامور.
vتم عمل الاجراءات والمستندات اللازمة لتنفيذ المشروع مثل خطاب موجه الى(حجرة المناهل الانترنت-المكتبة-الزيارات الميدانية).
vتم عمل خطاب للسيد مدير المدرسة للموافقة على عمل زيارة إلىبعض الأماكن المختلفة لمعرفة الأشياء التى نستطيع شمها .
vتم تقسيم القاعة الى خمس مجموعات لكل مجموعة قائد و سجل تدون فيه كل ما توصلت اليه.
المجموعة الأولي ( مجموعة المكتبة )
الهدف منها :-
جمع معلومات عن حاسة الشم وأهميتها عند الإنسان والحيوان من
خلال المكتبة المدرسية .
المجموعة الثانية ( مجموعة الانترنت )
الهدف منها :-
جمع معلومات وصور عن حاسة الشم وأهميتها عند الإنسان والحيوان من
خلال شبكة الانترنت .
المجموعة الثالثة ( مجموعة النشاط )
الهدف منها :-
قيام التلاميذ بعمل لوحات توضح أهمية حاسة الشم عند الإنسان
والحيوان من خلال رسومات للمشروع وكتابة معلومات هامة عن حاسة الشم .
المجموعة الرابعة ( مجموعة تمثيل الأدوار )
الهدف منها :-
قيام التلاميذ بتمثيل أدوارهامة لحاسة الشم توضح للتلاميذ أهمية حاسة الشم عند
الإنسان وأن حاسة الشم لم تقتصر على الإنسان فقط بل تكون
موجودة عند الحيوانات .
المجموعة الخامسة ( مجموعة الزيارات )
الهدف منها :-
مشاهدة أرض الواقع والحصول علي أكبر قدر من المعلومات عن حاسة الشم
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق