الجمعة، 29 أبريل 2011

2- مرحلة التخطيط



vبعد عرض فكرة المشروع على التلاميذ وإدارة المدرسة وأولياء الامور.

vتم عمل الاجراءات والمستندات اللازمة لتنفيذ المشروع مثل خطاب موجه الى(حجرة المناهل الانترنت-المكتبة-الزيارات الميدانية).

vتم عمل خطاب للسيد مدير المدرسة للموافقة على عمل زيارة إلىبعض الأماكن المختلفة لمعرفة الأشياء التى نستطيع شمها .
vتم تقسيم  القاعة الى  خمس مجموعات لكل مجموعة قائد و سجل تدون فيه كل ما توصلت اليه.       

               المجموعة الأولي ( مجموعة المكتبة )
الهدف منها :-
جمع معلومات عن حاسة الشم وأهميتها عند الإنسان والحيوان  من
خلال المكتبة المدرسية .

المجموعة الثانية ( مجموعة الانترنت )
الهدف منها :-
جمع معلومات وصور عن حاسة الشم  وأهميتها عند الإنسان والحيوان من
خلال شبكة الانترنت .

المجموعة الثالثة ( مجموعة النشاط )
الهدف منها :-

قيام التلاميذ بعمل لوحات توضح أهمية حاسة الشم عند الإنسان
والحيوان من خلال رسومات للمشروع وكتابة معلومات هامة عن حاسة الشم .




المجموعة الرابعة ( مجموعة تمثيل الأدوار )
الهدف منها :-

قيام التلاميذ بتمثيل أدوارهامة لحاسة الشم توضح للتلاميذ أهمية حاسة الشم عند
 الإنسان وأن حاسة الشم لم تقتصر على الإنسان فقط بل تكون
 موجودة عند الحيوانات .

المجموعة الخامسة ( مجموعة الزيارات )
الهدف منها :-
مشاهدة أرض الواقع والحصول علي أكبر قدر من المعلومات عن حاسة الشم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق